Everything about العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

اشربِ ثمانية أكواب كبيرة من السوائل يوميًا مثل الماء والعصير والحليب.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

إذا كنتِ لا ترضعين رضاعة طبيعية، فارتدي حمالة صدر داعمة، مثل حمالات الصدر الرياضية. وحينئذٍ لا تستخدمي المضخة أو تشفطي الحليب من ثدييكِ، فإن ذلك سيؤدي إلى إدرار المزيد من الحليب.

ومن الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة حالة طبية تستدعي العلاج الطبي الفوري حيث من الممكن أن يستمر لفترة قد تمتد إلى عام أو أكثر.

تحمل رناد درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعملت كصيدلانية ومشرفة تدريب سريري لطلاب تخصص دكتور في الصيدلة في كل من كليتي الصيدلة في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تعمل في كتابة المحتوى الطبي و تعديله و الكتابة عن الأدوية بالإضافة للإجابة على أسئلة الجمهور المختلفة

وتتمثل الطرق المساعدة الأخرى في العناية بالجسم بعد الولادة فيما يأتي:

كيف يمكنني إشراك شريكي أو نظام الدعم في رعاية ما بعد الولادة؟

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

استخدمي كمادات باردة لتبريد منطقة الجرح. أو ضعي ضمادة مبرّدة مع غسول الهاماميليس بين الفوطة الصحية والمنطقة الفاصلة بين اضغط هنا فتحة المهبل وفتحة الشرج. ويُطلق على هذه المنطقة العِجان.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

قد تصاب بعد النساء بعد الولادة بالتعرق الليلي نتيجة التغيرات المفاجئة في الهرمونات، ولمنع التعرق الليلي يفضل تخفيف البطانيات عن السرير أثناء النوم.

تستطيع المرأة أن تضع كمادات دافئة على الحلمتين للتخفيف من الألم قليلا.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page